الجمعة 12 يوليو 2024 | 09:48 م

قرار حكومي جديد يعزز تغذية الطلاب وحماية الأطفال

شارك الان

أعلنت الحكومة الجديدة عن خطة عمل شاملة للفترة المقبلة تهدف إلى تعزيز حماية الطفولة وتوفير بيئة مناسبة لتنشئة الأطفال بشكل صحيح على كافة الأصعدة، وأكدت الحكومة التزامها بتوفير الحرية والكرامة الإنسانية للأطفال وتعزيز الشراكات بين كافة الجهات المعنية بحقوق الطفل، مع توسيع آليات حماية الأطفال والمراهقين.

ضمن برنامجها الجديد، تعتزم الحكومة توفير تغذية صحية للأطفال في المدارس، وزيادة نطاق الوجبات المدرسية ورفع قيمتها الغذائية، كما ستعمل على تطوير آليات الكشف المبكر عن الأمراض المرتبطة بسوء التغذية مثل التقزم والسمنة، وتوعية الأسر بأساليب التغذية السليمة.

وتشمل الأولويات الحكومية زيادة معدلات استيعاب الأطفال في مؤسسات رياض الأطفال والتوسع في إنشاء دور حضانات الجمعيات الأهلية والحضانات الخاصة،وتسعى الحكومة لتقديم خدمات تعليم قبل الابتدائي بمعايير دولية وتطوير وحدات الدعم النفسي والاجتماعي لإعادة دمج الأطفال في مؤسسات الرعاية الاجتماعية والمؤسسات العقابية وتأهيلهم.

أكدت الحكومة أيضاً اهتمامها بمبادرة دعم كريمي النسب لضمان حصولهم على الرعاية الاجتماعية والنفسية والصحية المتكاملة،ستعمل الحكومة على مكافحة ظاهرة عمالة الأطفال وتوسيع مبادرات مكافحة إدمان المخدرات، بالإضافة إلى توعية الأطفال والمراهقين بمخاطر الإدمان.

كما ستضع الحكومة ضوابط لحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت وضمان الاستخدام الآمن له، وتستمر في تحسين النظرة المجتمعية للأطفال فاقدي الرعاية الأسرية وتبني سياسات تسهم في دمجهم داخل منظومة أسرية وتوفير الرعاية الاجتماعية اللازمة لهم.